• 2023-03-05
الاخبار

15جهة من إمارة الشارقة تستعرض تجاربها الاستثنائية في بورصة برلين للسياحة بدورتها المقبلة

يشارك تحت مظلة جناح الشارقة مع “هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة” أكثر من 15 جهة من القطاعين الحكومي والخاص في مجالات وقطاعات مختلفة لعرض الجوانب المتنوعة والمزايا الحيوية للإمارة وتسليط الضوء على التراث الثقافي الغني للإمارة وطبيعتها الاستثنائية ووجهاتها العائلية والترفيهية والسياحية الرائدة في مختلف أنحاء الإمارة على امتدادها الجغرافي الكبير من قلب المدينة حتى المنطقة الوسطى إلى المنطقة الشرقية.

تضم قائمة الجهات المشاركة في المعرض والتي ستروج للشارقة وجهة مثالية تلبي اهتمامات وشغف جميع أنواع السياح تحت مظلة “سياحة الشارقة” كلاً من هيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) ومعهد الشارقة للتراث ومجلس الشارقة الرياضي نادي الشارقة للسيارات القديمة و دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية و الشارقة الوطنية للفنادق و وكالة مطار الشارقة للسفريات (ساتا) إلى جانب عدد من أبرز الفنادق و المنتجعات السياحية بالإمارة .

وتشير الإحصائيات المتعلقة بالإشغال الفندقي في إمارة الشارقة إلى أن روسيا حصلت على المركز الأول من حيث عدد النزلاء في فنادق الإمارة في 2022 بعدما بلغ عدد النزلاء الروس حوالي 165 ألف نزيل وجاءت الهند في المرتبة الثانية بحوالي 156 ألف نزيل تلتها سلطنة عمان بحوالي 111 ألف نزيل ثم دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية وباكستان ومصر وسوريا والعراق والأردن حيث استقبلت الإمارة في عام 2022 تقريباً أكثر من مليون و400 ألف نزيل في منشآتها الفندقية ووصل معدل الإشغال الفندقي إلى 66%.

تأتي مشاركة إمارة الشارقة في “معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر ” في إطار رؤيتها وأهدافها لترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية وتعزيز جاذبيتها وجهة أولى لجميع أنواع السياحة والممارسات المستدامة والتجارب المميزة التي ترضي ذائقة السياح من جميع أنحاء العالم.

وستوفر المشاركة في المعرض لإمارة الشارقة فرصة عرض خدماتها ومرافقها السياحية للمتخصصين بصناعة السفر والضيافة مثل أصحاب الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر ووسائل الإعلام .

وتسلط المشاركة الضوء على التزام إمارة الشارقة بالترويج للسياحة المستدامة والسياحة البيئية إلى جانب سياحة المغامرات في المنطقة وعرض أحدث المشاريع القائمة والتي لا تزال قيد التنفيذ وتجسد قابلية قطاع السياحة في الإمارة للنمو والتطور المستمر ما يرسخ جاذبية الإمارة وجهة سياحية عالمية رائدة.

يتميز “جناح الشارقة” هذا العام بتصميم وطابع جديد يعكس هوية إمارة الشارقة و ثقافتها وموروثها لإثراء تجربة الزوار والمهتمين بما تقدمه من تجارب سياحية استثنائية تلبي ذائقة مختلف الأعمار والاهتمامات .

و يسلط التصميم الجديد الضوء على المقومات السياحية المختلفة التي تتميز بها إمارة الشارقة مثل الثقافة والطبيعة والترفيه .

ويرحب “جناح الشارقة” هذا العام بزواره بأسلوب مبتكر ومتجدد في تفاصيله ليثري تجربة زوار المعرض والجناح على وجه الخصوص.

ويحتضن الجناح مجموعة من الأنشطة الثقافية والتراثية التي تمنح الزائر فرصةً للتفاعل وللتعرّف على إمارة الشارقة عن القرب طوال أيام المعرض.

و قال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة إن العام الماضي شهد نموا في عدد نزلاء الفنادق في إمارة الشارقة القادمين من القارة الأوروبية لا سيما من ألمانيا الذين يقصدون الإمارة خلال السنوات القليلة الماضية بنسبة قدرها 31% مقارنة مع العام 2021 ما يدل على أن الإمارة واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للسياح الأجانب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأن قطاع السياحة فيها يشهد تطوراً ملحوظاً باستمرار لتلبية احتياجات واهتمامات وشغف جميع السياح من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن استمرار نمو قطاع السياحة أثمر مزيدا من فرص العمل التي ستسهم بإحداث تأثير إيجابي في الناتج المحلي الإجمالي منوها إلى إلتزام إمارة الشارقة بمجموعة من مبادرات الاستدامة لتطوير قطاع السياحة البيئية والارتقاء بمنظومة الخدمات والمنتجات لتعزيز الاستدامة عبر مجموعة واسعة من الصناعات والمشاريع الواعدة .

و أكد أن إمارة الشارقة وجهة مثالية تلبي إحتياجات مجموعة كبيرة من السياح وتجذب الباحثين عن تجارب فريدة نظرا لتميزها بالتراث الثقافي الغني الذي يجعلها الوجهة العائلية الأولى التي تقدم فرصاً متنوعة وفي الوقت ذاته تقدم لعشاق المغامرة مجموعة كبيرة من الخيارات ولمحبي الطبيعة تجربة بيئية وسط المناظر الطبيعية المميزة في الإمارة وغيرها من الوجهات ومناطق الجذب السياحي.